الجمعة، 27 أبريل 2012

تصميمات المطابخ



تصميمات المطابخ 

يعتبر اختيار تصميم ديكور المطبخ من الأمور الهامه فديكور المطبخ الجيد من شأنه أن يعزز من الطهي بشكل جيد ، و هنا نستعرض بعض النصائح التي من خلالها معرفه أي أنواع ديكور المطابخ مناسب.


ديكور المطبخ الكلاسيكي :

ينصح باختيار ديكور المطبخ الكلاسيكي لعشاق البساطه و الهدوء ، و من يحبون أن تكون ادوات المطبخ أمامهم و في متناول أيديهم ، و لهذا يعد المطبخ الكلاسيكي من أكثر أنواع ديكورات المطابخ المناسبة لهم و بإماكنهم استعمال لون أو لونين على الأكثر ، و يعد اللون الأبيض هو اللون المضل في ديكور المطبخ الكلاسيكي .



ديكور المطبخ الريفى :

هذا النوع من ديكور المطابخ يصلح لمن يعشق الديكور و الزخارف الريفيه و الصحبه العائلية، و الألوان الدافئه مثل البني و الأحمر حيث تكون مناسبة لديكور المطبخ الريفي . و يكمن تجميل جدرات المطبخ بوضع العديد من الأطباق القديمه ذات الزخارف المليئة بالورود و الزهور.



ديكور المطبخ الحديث ( المودرن) :

و هو التصميم المثالي لكل من يعشق شراء ابتكارات و أدورات المطبخ الجديده ،و يعد اللون الرمادي و الابيض و الأسود هي السمة الرئيسيه لهذا التصميم ، و من الممكن وجود طاوله و مقاعد في أحد أركان المطبخ الحديث .


ديكور المطبخ القديم :

و هو المطبخ الذي يرضى الأطراف كلها ، حيث أن جميع أفراد العائلة تستخدمه من الجده للابن المراهق ،فهو بسيط و لا يواكب أي من الاتجاهات الحديثه ، فلون ديكور المطبخ البنى الداكن مكانا مريحا و دافئاً ، و تعد الاطباق الرومانيه و اليونانيه من اكثر الأدوات التي تصلخ لهذا النوع من ديكورات المطبخ ، و تتوافر ديكورات مطابخ عدة في المحلات التي تبيع الزخارف العتيقة و هي في العادة معقولة الثمن .



من المعروف أن ديكور المطبخ يجب ألا يشيع جوا من الازعاج على من يدخله فهو غرفة لكن ليس كأي غرفة ، فمن المطبخ تصنع أحلى المأكولات و ربما يضم حفلة عيد ميلاد أو تجمع أصدقاء ، لذا فمن الأفضل معرفة ما يتناسب مع الراحة النفسية التي تساعد على الراحة و الصفاء .

ديكورات المطابخ المفتوحه :

تعتبر المطابخ المفتوحة من أكثر أنواع المطابخ الملائمة لمتطلبات العصر الحالى و الحديث . تلعب ديكورات المطابخ المفتوحة دوراً هاماً في إيجاد جو من التواصل بين جميع أفراد الأسرة .

مميرزات ديكورات المطابخ المفتوحة :

ممارسة الأم لمهام الطبخ بسهولة و يسر .
متابعة ربة البيت لحركة أطفالها أثناء قيامها بعمليات الطبخ .
استقبال ربة البيت لصديقتها بالمطبخ المفتوح حتى لا تضيع وقتها ، و تقوم بأعمالها أثناء الحديث معهم .
وهذه مجموعة من الاعتبارات ينبغى مراعاتها عند اتخاذ قرار بتصميم ديكورات المطابخ المفتروحة :


مراعاة أن تطل المطابخ المفتوحة على الأماكن العائلية كالصالة أو الحديقة ، و ليس استقبال الضيوف .




الاهتمام بوجود طاولة كاونتر لتناول الطعام مزودة بمقاعد ،و الاهتمام بتصميمها بشكل جيد ، و في هذه الحالة يمكن إلغاء غرفة الطعام العائلية.




الحرص على وجود مراوح شفط قوية تسحب الهواء و الروائح لخارج البيت .




التأكد من نظافة المطابخ المفتوحة باستمرار ، لأن رائحتها ستعم بالمكان .
اختيار ألوان و ديكورات المطابخ المفتوحة بشكل يتناسب مع الفراغ الذي يطل عليه.




اختيار أكسسورات المطبخ الملونة مثل صحن الصابون و علاقات المناشف و الرفوف و حامل السكاكين قد تجعل من المطبخ لوحة فنيه.




تعليق أواني الطهى و القدور بشكل جذاب و أنيق.




استعمال مجموعة متنوعة من الأدوات الملونة ( سكاكين ، أطباق ، أكواب ، ماكينة القهوة ) ، لإضفاء لمسات ديكوريه جذابة في المكان .


الوان المطبخ العصري :

لاشك أن ألوان المطبخ العصري تنعكس على نفسية ربة البيت و على حالتها المزاجية أثناء الطبخ في المطبخ ، و من ثم يجب الحرص على اختيار الألوان المناسبة في ديكورات المطبخ , لما لها من تأثير قوى على سلوكنا و حالتنا المزاجية ، لذلك فإن اختيار لونا معينا سيتوقف عليه مدي الشعور بالراحة .
و من المتعارف أن أي غرفة يتوزع بها ثلاثة الوان مستخدمة ، فعليك أم يتم توزيع ألوان المطبخ العصري كالاتي :
اللون الرئيسي : و يشغل ( 60 % ) من المساحة بالمطبخ العصري.
اللون الثانوي  : و يشغل ( 30 % ) من المساحة بالمطبخ العصري.
اللون الثالث :عادة يساعد على ابراز اللونين الرئيسي و الثانوي تم اختيارهما ، و ينصح أن يشغل        ( 10 % ) من المساحة بالمطبخ العصري .



اللون الاحمرفي ديكورات المطبخ العصري : محبي اللون الأحمر لابد و ان يدركوا أن اللون الأحمر يعد أول لون استخدمة الإنسان في زخارفة ، و يعتبر اللون الأحمر المستخدم في ديكورات المطبخ العصري خياراً جيداً للتحفيز على الحركة ، و الحب ، و يرفع من معدلات العمل ، و يعطي إحساساً بالنشاط و خاصة عند الشعور بالإرهاق .
إلا إن هذت اللون قد يسبب الإزعاج للبعض بسبب حدته ، و من هذا المنطلق ينصح بأستخدامة بطريقة بسيطة عبر الأكسسورات .






الالوان الحيادية في ديكورات ألوان المطبخ العصري : تفضل ربات البيوت الحيادية الكلاسيكية كالأسود و الأبيض و الرمادي و البني ، لسهولة تطويعيها و تنسيقها مع معظم الألوان الأخرى ، و خاصة و انها لا ترتبط بوقت و لا تتقيد بالموضات الحديثة السائدة .






اللون البنفسجى في ديكورات ألوان المطبخ العصري : يضفى اللون البنفسجى في ديكورات المطبخ العصري حيويه و نشاط و طاقة على الحركة أثناء الطبخ بالمطبخ .




و دمتم سالمين...................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق