الثلاثاء، 27 مارس 2012

تعريف التصميم الداخلى




التصميم :

هو عمليه التكوين و الابتكار , أيجمع عناصر من البيئة و وضعها في تكوين معين لإعطاء شئ له وظيفه أو مدلول و البعض يفرق بين التكوين و التصميم على أن التكوين جزء من عمليه التصميم لأن التصميم يتدخل فيه الفكر الإنساني و الخبرات الشخصيه 


تعريف التصميم الداخلى :

-هو تهيئه المكان لتأدية وظائف بأقل جهد و يشمل هذا الأرضيات و الحوائط و الأسقف و التجهيزات , كما عرف بأنه ( فن معالجه الفراغ أو المساحه و كافه أبعادها بطريقه تستغل جميع عناصر التصميم على نحو جمالي يساعد على العمل داخل المبنى ). 






-هو عباره عن التخطيط و الابتكار بناء على معطيات معماريه معينه و إخراج هذا التخطيط لحيز الوجود ثم تنفيذه في كافة الأماكن و الفراغات مهما كانت اغراض استخدامها و طابعها باستخدام المواد المختلفه و الألوان المناسبه بالتكلفه المناسبه .




- هو معالجه وضع الحلول المناسبه لكافة الصعوبات المعينه في مجال الحركه في الفراغ و سهوله استخدام ما يشتمل عليه من أثاث و تجهيزات و جعل هذا الفراغ مريحاً و هادئاً و مميزاً بكافه الشروط و المقاييس الجماليه و أساليب المتعه و البهجه.
- هو الإدراك الواسع و الوعي بلا حدود لكافه الأمور المعماريه و تفاصيلها و خاصة الداخليه منها و للخامات و ماهيتها و كيفيه استخدامها و هو المعرفه الخالصه بالأثاث و مقاساته و توزيعه في الفراغ الداخلى حسب ألغرض و بالالوان و كيفيه استعمالها و اختيارها في المكان .
و كذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمه كالإضاءة و توزيعها و الزهور و تنسيقها و بالأكسسوارت المتعددة الأخرى اللازمه للفراغ حسب وظيفته .





اساسيات التصميم :

لعمل تصميم داخلى ناجح يجب توظيف مفاهيم معينه تعمل على تجميع أجزاء الغرفه معاً لصنع علاقات ممتعه بين الأجسام المتنوعه الموجوده في الغرفه و لصنع حيز مرتب و مرضي بصرياً و عاطفياً .
و هذه المفاهيم هي :
-الوحده .
- المقياس و التناسب .
- التوازن .
- التناغم و التواتر .
- مركز النشاط ( بؤرة التركيز ).
- الشكل و الخطوط .
- الملمس و النقش .
-اللون .


و دمتم سالمين ....






هناك تعليق واحد:

  1. شركة الحرمين تقدم لكم افضل مواد العزل التي تستخدم من قبل الفنيين
    و الخبراء لديها فهي شركة عزل خزانات بالاحساء والقطيف علي اعلي مستوي
    من الجودة و افضل العروض و الخدمات
    شركة الحرمين شركة عزل خزانات تتبع احدث الوسائل و التقنيات العلمية لتحصلوا
    علي افضل مياة صحية و خزان مثالي خالي من العيوب
    بادروا بالحصول علي عروض و خدمات شركة الحرمين بالاحساء

    شركة عزل اسطح بالاحساء

    اتصلو بنا

    0509774491
    شركة عزل اسطح بالاحساء

    ردحذف